GuidePedia
كان ولازال الأهتمام بشكل مؤخرة المرأة مجال اهتمام سواء من المرأة نفسها او من زوجها او من الرجال الأخرين، ولكن كان اهتمام ايضا من الأطباء بعلاقة شكل مؤخرة المرأة ببعض الصفات الصحية لديها، وقد تم اجراء العديد من الدراسات التي تطورت بتطور حياة الأنسان وتغير انشطة المرأة من حيث الحركة والرياضة وبالتالي تغير شكل مؤخرة المرأة وعلاقة هذا الشكل بالناحية الصحية.

اربعة انواع تحدد شكل مؤخرة المرأة

كل إمرأة لها شكل مميزة وتكوين جسماني مختلف سواء في منطقة الخصر والارداف او في منطقة الصدر والقدمين، ولكن عند الحديث عن شكل مؤخرة المرأة فجميعها تنحصر في أربع اشكال فقط يمكن وصفها ووصف ملامحها كالتالي:
مؤخرة المرأة ذات الشكل المربع: وفي الغالب تكون مؤخرة المرأة التي تتمتع بالشكل المربع على شكل حرف H باللغة الانجليزية وعادة ما يكون قوامها معتدل دون نحافة او سمنة، اي أن جسمها بالكامل غير ممتلئ. وعادة ما تكون المرأة التي لها مؤخرة مربعة من النوع الذي يمارس الرياضة او كثيرة الحركة بشكل يعمل على إذابة الدهون في منطقة الأرداف، ولكنها في نفس الوقت لا تملك عضلات قوية في منطقة الوسط من جسمها. المرأة التي لها مؤخرة مربعة من الأفضل لها ان تمارس تمارين رياضية بشكل منتظم حتى تخفف من الدهون في منطقة الخصر.

مؤخرة المرأة المستديرة الشكل: المرأة ذات المؤخرة المستديرة عادة ما تتمتع بصحة جيدة وشكل متوافق على الرغم من احتمال وجود بعض الدهون الزائدة في الجزء العلوي من البطن.

مؤخرة المرأة التي على شكل قلب: يعتبر هذا الشكل هو الأفضل والمحبب لدى النسء حيث تكون المؤخرة ممتئة في الجزء السفلي منها بينما منطقة الخصر تكون نحيفة، لكن غالبا ما تكون المرأة التي لها مؤخرة على شكل قلب تعاني من بعض الوزن الزائد في المنطقة أعلى الفخذين.
مؤخرة المرأة على على شكل V أو المثلث المقلوب: شكل مؤخرة المرأة التي على شكل مثلث مقلوب هو الأكثر انتشارا عند المرأة خاصة مع تقدم العمر حيث تقل الدهون التي في أسفل المؤخرة وتزيد في مناطق اخرى من الجسم، كما يشير هذا الشكل الى نقص هرمون الأنوثة او الاستروجين في جسم المرأة ومن الافضل لها ان تتخلص من الدهون حتى تحافظ على سلامة وصحة القلب.

إرسال تعليق

 
Top